المحامون يجتمعون بفيصل العرايشي احتجاجا على “قهوة نص نص”




عقد رئيس جمعية المحامين بالمغرب، وؤ اجتماعا مع الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، حول احتجاج المحامين على السلسلة الرمضانية “قهوة نص نص”.

ووفق بلاغ صادر عن هيئة المحامين، فإن العرايشي تفاعل، مع ملاحظات المحامين بالقول، إن “الأمر يتعلق بمشاهد تمثيلية تخيلية من وحي إبداع المشتغلين في هذه السلسلة، ولم يكن المقصود بأي شكل الإساءة إلى مهنة المحاماة”.

ذكر العرايشي في اللقاء ذاته، أن السلسلة لم تكن تقصد بأي شكل من أشكال الإساءة إلى مهنة المحاماة.

وخلص الاجتماع بين فيصل العرايشي وجمعية هيئة المحامين بالمغرب، إلى البحث عن صيغة للتعاون مستقبلا بين المسؤولين عن المجال السمعي البصري وبين المحامين المغاربة ممثلين في جمعيتهم.

هذا وتنظر المحكمة الابتدائية في الرباط، الأربعاء المقبل في قضية وقف بث سلسلة “قهوة نص نص”، على القناة الأولى، بمبرر إهانة مهنة المحاماة.

ورفع المحامي محمد الكصي، عن طريق دفاعه عمر الداودي، شكاية ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وطالب في مقاله الاستعجالي، بتوقيف بث سلسلة “قهوة نص نص” المعروضة على القناة الاولى يوميا ساعة الإفطار.

ويشتكي المقال الاستعجالي الموجه إلى المحكمة ضد سلسلة “قهوة نص نص”، من الدور، الذي تؤديه الممثلة بديعة الصنهاجي، والذي اعتبر “مسا بمهنة المحاماة ومكانتها الاعتبارية، ووقارها، ومن شأنه الانتقاص من مكانة المحامي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *