“واتساب” يضيف ميزة جديدة لتطبيق الحاسوب.. تعرف إليها




أعلن تطبيق “واتساب” التابع لشركة فيسبوك، إضافة ميزة جديدة للتطبيق على محركات البحث الخاصة بالحواسيب.

 

وقال “واتساب” إن تطبيقه لسطح المكتب الذي يبلغ عمره خمس سنوات تقريبا لنظامي التشغيل “ماك” و”ويندوز” سيدعم المكالمات الفردية فقط بالوقت الحالي، لكنه سيوسع هذه الميزة لتشمل مكالمات الصوت والفيديو الجماعية في المستقبل.

 

وتعد هذه الميزة، وفقا لرويترز، خطوة مهمة لتسهيل المكالمات عبر الشاشات الكبيرة، ومن شأنها أن تضع التطبيق على قدم المساواة مع أبرز تطبيقات مؤتمرات الفيديو مثل “زوم” و”غوغل ميت”، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت لديها طموحات للتنافس مع الاثنين.

والعام الماضي، أطلقت شركة فيسبوك المالكة لواتساب، تطبيقا مخصصا لسطح المكتب لخدمة ماسنجر، والذي يدعم مكالمات الفيديو الجماعية.

ومن المقرر أن تفيد الميزة الجديدة ملايين الأشخاص الذين يستخدمون عميل سطح المكتب لتطبيق واتساب كل يوم وكان عليهم استخدام تطبيقات أخرى لإجراء مكالمات فيديو.

لم يشارك واتساب، الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص، مدى انتشار مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على نظامه الأساسي، لكنه قال إنه عالج أكثر من 1.4 مليار مكالمة في ليلة رأس السنة. 

 

وتأتي الميزات الجديدة في الوقت الذي تحاول فيه واتساب إقناع المستخدمين بالموافقة على التغييرات المخطط لها بشأن سياسة الخصوصية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *