القُوّاتُ العُمومية تقتحِم مكتَب زِيّان والأخِير “الحُكم القضَائِي وقَعَ فِيه تزْوِير”




قامت مجموعة من عناصر القوات العمومية زوال اليوم الاثنين، باقتحام مقر مكتب المحامي محمد زيان وذلك لإفراغه تنفيذا لحكم قضائي.

ووفق خرجة إعلامية لزيان، فإن الحكم القضائي القاضي بإفراغه من مكتبه وقع فيه تزوير، وقال “توجد جهات تستعمل القضاء لأنه ليس لدينا قضاء مستقل وكفء”، وفقا لتعبيره.

وشدد زيان أن “التزوير الذي وقع يبتغي إفراغه من مكتبه لذلك أضافوا إلى حكم صادر قبل 10 سنوات ضد شخص اسمه دافيد عمار ومن “يقوم مقامه” وهذه العبارة لا توجد في الدعوى، والحكم ليس به اسمي”.

وأكد زيان أنه ينتظر الموقف الرسمي لنقابة المحامين، وما ستقرره هذه الأخيرة سيعمل على تطبيقه، مشددا أنه لم يتلقى أي إشعار بالأمر، وجدد التأكيد أن “الحكم لا يحمل اسمه”. وحسب ما تم معاينته فإن مجموعة من العناصر تابعة لسلطات إنفاذ القانون حلت بمكتب زيان الكائن بشارع محمد الخامس بالرباط، وقاموا بخلع أقفال بابه واقتحامه.

وكانت عملية الإفراغ مدعومة بنحو 20 من عناصر الأمن، والقوات العمومية، التي حاولت كسر باب المكتب، جدير بالذكر في هذا الإطار أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كانت قد رفعت دعوى قضائية من أجل إفراغ مكتب في ملكيتها، يستغله زيان، ويتخذه منذ سنوات مكتبا للمحاماة.

The post القُوّاتُ العُمومية تقتحِم مكتَب زِيّان والأخِير “الحُكم القضَائِي وقَعَ فِيه تزْوِير” appeared first on Banassa.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *