سويسرا ترسل 9 كلغ من الشوكلاطة كهدية للمنتخب الايرلندي




وكالات

حافظت سويسرا على وعدها لأيرلندا الشمالية، بعد مساعدة الأخيرة لها على بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022، وشكرتها بإرسال شوكولاتة للفريق.

وفي واحدة من أجمل قصص كرة القدم الأوروبية هذا الأسبوع، نشر الفريق السويسري عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، اليوم الأربعاء، يظهر فيه المدرب مورات ياكين وهو يقوم بتعبئة الحلوى في صناديق لإرسالها إلى بلفاست (عاصمة آيرلندا الشمالية).

وكانت هذه طريقة المنتخب السويسري لإظهار امتنانه لنظيره الايرلندي الشمالي، على تعادله السلبي مع ضيفه الإيطالي في الجولة الأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، وهي النتيجة التي مكنت سويسرا، الفائزة في نفس الجولة (4-0) على بلغاريا، من بلوغ نهائيات مونديال قطر 2022.

ويتسلم فريق المدرب أيان باراكلوف، 9 كيلوجرامات من الشوكولاتة السويسرية كهدية على منعهم الفريق الإيطالي بطل كأس أمم أوروبا من التسجيل في 93 دقيقة.

وكانت سويسرا قد وعدت بهدية مبدئية خلال احتفال الفريق في فندق في مدينة لوزيرين، عقب المباراة، حيث ردد اللاعبون أغنية “سويت كارولين” والتي غناها نيل دايموند عام 1969 وأصبحت أغنية المنتخب الأيرلندي الشمالي منذ ذلك الحين.

كان المنتخب السويسري، الذي خرج من دور الثمانية في أمم أوروبا(يورو 2020)، قد تعادل (1-1) مع المنتخب الإيطالي في التصفيات، والتي شهدت إهدار جورجينو لضربة جزاء لإيطاليا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وسمحت هذه النتيجة لسويسرا بأن تنهي مشوارها في دور المجموعات بفارق نقطتين عن إيطاليا في المجموعة الثالثة.

وفي المقابل، سيكون على المنتخب الإيطالي خوض مباريات فاصلة مع فرق مثل البرتغال والسويد وويلز وروسيا من أجل التأهل لمونديال قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *