شركة “سيرباير” لمكافحة تهديد الطائرات المسّيرة تطلق خدماتها في المغرب




أعلنت شركة CERBAIR، إحدى أكبر شركات الإجراءات المضادة للطائرات المسّيرة ، أنها ستؤسس أول وجود لها في إفريقيا في المغرب، وتتخصص الشركة، التي كانت موجودة منذ عام 2015، في أنظمة الإجراءات المضادة الشاملة للطائرات بدون طيار.

ومع استمرار تزايد عدد الأنظمة الجوية بدون طيار، يستمر الطلب على الأنظمة القادرة على رصد الطائرات بدون طيار وتعطيلها، ومن أبرز الشركات التي تنشط في هذا المجال شركة “سيرباير”، ومقرها في مونتروج، بفرنسا، وهي الآن بصدد إنشاء شركة تابعة تحت مسمى “سيرباير أفريكا”.

ويحدد موقع “سيرباير” بعض الطرق الرئيسية التي يتم بها استخدام الطائرات الصغيرة لأغراض غير قانونية أو ضارة، نظير شن هجمات على هدف ما، أو الأماكن التي تعلق فيها قنابل يدوية صغيرة أو متفجرات وتسقط من طائرات بدون طيار.

كما أن هناك أيضا قلق، خاصة عندما تحلق الطائرات المسّيرة بالقرب من المطارات، من احتمال الاصطدام في الجو مع طائرة مزودة بأطقم، وقد استخدم المهربون الطائرات بدون طيار لتسليم السلع المهربة، واستعملها آخرون لـ”خرق الخصوصية”.

ولذلك، تركز الشركة على بناء أنظمة يمكنها اكتشاف ورصد الطائرات بدون طيار في الأمكنة القريبة، واستخدام بندقية تتداخل مع رابط القيادة والتحكم (C2)، ويمكن حرفياً جلب طائرة بدون طيار إلى الأرض بطريقة محكومة. تصنع الشركة العديد من المنتجات ، وبعضها يبدو جادًا جدًا:

قلق متزايد في أفريقيا

وتوثق شركة “سيرباير” عددًا من الحوادث الأخيرة في البلدان الأفريقية كجزء من سبب توسعها، وتشمل هذه الحوادث هجمات محتملة بطائرات بدون طيار معدلة، والانتهاكات الأمنية، واقتحام الخصوصية،
والطائرات المسيرة التي تحوم على مقربة من المطارات ، ومهابط طائرات الهليكوبتر، وتهريب الممنوعات.

سيرباير أفريقيا

وانضمت شركة CERBAIR إلى Delta Drone Africa (وهي نفسها شركة تابعة لمجموعة Delta Drone Group) وEM Digital ومقرها المغرب.

وأفاد بيان الصحافي للشركة، إنه من خلال تجميع المعرفة والتقنيات، ستقدم هذه الشركات الثلاث معًا، في القارة الأفريقية، عرضًا فريدًا يجمع بين مراقبة المواقع الحساسة بواسطة طائرات بدون طيار ذاتية القيادة والحماية من “الطائرات الخبيثة” بدون طيار.

وتقوم “سيرباير” و Delta Drone Africa بإنشاء موقع تجريبي بين الرباط والدار البيضاء حيث سيتم شرح تطور وأداء تقنيات الشركتين أثناء التشغيل، وسيكون هذا المرفق في المغرب أيضًا مركزًا تقنيًا للصيانة والدعم والتدريب.

وأشار لوكاس لو بيل، الرئيس التنفيذي لشركة “سيرباير” إلى أن ” إنشاء هذا الكيان الجديد الذي تم تأسيسه مع المجموعة التكنولوجية المغربية القوية EM DIGITAL سيوفر الخبرة والدعم الوثيق لعملائنا وشركائنا في القارة”.

The post شركة “سيرباير” لمكافحة تهديد الطائرات المسّيرة تطلق خدماتها في المغرب appeared first on Banassa.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *