في أسبوعهما الأول.. أخنوش ووهبي ينامان خلال جلسة مناقشة البرنامج الحكومي




أثار افتتاح كلّ من عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وعبد اللطيف وهبي وزير العدل، لمشوارهما في تدبير الشأن العام، بالنوم خلال انعقاد الجلسة العمومية لمناقشة البرنامج الحكومي، جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب.

وظهر أخنوش ووهبي خلال حضورهما لأطوار الجلسة العمومية، التي انعقدت عشية اليوم الأربعاء، وهما بالكاد يحاولان أن يبقيا مستيقظين من أجل الاستماع لمجرياتها، غير أن النوم غلبهما في بعض الفترات، وهو ما خلّف موجة سخرية بـ”السوشيال ميديا”.

وكتب ناشط فيسبوكي يدعى حسن أمازيغ، معلّقا على الواقعة: “هادو مزال مقالوا باسم الله بداوها بالنعاس، لاباس لقجع مول الميزانية فايق شوية”، في إشارة إلى بقاء فوزي لقجع مستيقظاً في الوقت الذي نام فيها أخنوش ووهبي.

وقال ناشط آخر، ساخراً من نوم رئيس الحكومة الجديد: “نطلقنا بالناس أسي أخنوش. فيق معانا الله يجازيك بخير راه المواطنين المغاربة مزال كيتسناوك تعطيهم 1000 درهم، وتزيد للأساتذة 2500 درهما”، حسب تعبيره.

واختار نشطاء آخرون التعليق على نوم أخنوش بعبارة: “عدبت فأمنت فنمت”، والتي قالها الهرمزان ملك خوزستان، حين جيء به أسيرا إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ووجده نائما في المسجد، متوسداً درته.

يشار إلى أن هذه الواقعة تأتي وأخنوش لم يتم بعد أسبوعه الأول على رأس الحكومة المغربية، حيث تسلّم مفاتيح السلطة التنفيذية من سلفه سعد الدين العثماني، الجمعة الماضية.

The post في أسبوعهما الأول.. أخنوش ووهبي ينامان خلال جلسة مناقشة البرنامج الحكومي appeared first on Banassa.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *