مركز الاستثمار وغرفة التجارة بسوس يدعمان المقاولة




وقع المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة وغرفة التجارية والصناعة والخدمات للجهة، مؤخرا بأكادير، على اتفاقية شراكة تقضي بتوحيد جهودهما الخاصة بتطوير روح المبادرة المقاولاتية، وإنعاش الاستثمار على مستوى المجال الترابي لهذه الجهة.

وذكر بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار، أن هذا الأخير، وبموجب هذه الاتفاقية، يلتزم إلى جانب الغرفة باقتراح ودعم جميع المبادرات الرامية إلى النهوض بالاستثمار، وتحسين مناخ الأعمال بجهة سوس ماسة، والعمل على تطوير التعاون والشراكة بين المؤسستين، وتبادل كل المعلومات والوثائق ذات الفائدة المشتركة.

كما تنص الاتفاقية المذكورة على توحيد المبادرات المخصصة للرفع من مستوى التكوين في صفوف موظفي وأطر الغرفة والمركز، إضافة إلى توحيد جهود الطرفين الخاصة بتسويق الجهة، والتنظيم المشترك لبعثات الأعمال ، واللقاءات الثنائية بين المستثمرين والفاعلين في مجال الأعمال، وتنظيم لقاءات إخبارية لفائدة الأشخاص الذين يؤسسون مقاولات.

وتنص بنود الاتفاقية أيضا على خلق مرصد للاقتصاد الجهوي، وخريطة افتراضية للمقاولات بجهة سوس ماسة، حيث من شأن كل ذلك أن يعطي دفعة وقيمة مضافة للمبادرات والتصورات التي تتبناها الغرفة والمركز الجهوي للاستثمار، والتي من شأنها أن تساعد على توفير المواكبة الضرورية لحاملي المشاريع، وكذا لفائدة التجار والمقاولات الصغيرة جدا على صعيد جهة سوس ماسة.

وحسب المصدر نفسه، فسيتم خلق لجنة للقيادة والتتبع، مكونة من منتسبين لغرفة التجارة والصناعة والخدمات والمركز الجهوي للاستثمار، والتي ستتولى مهمة تنزيل بنود هذه الاتفاقية على أرض الواقع، وتقديم حصيلة المنجزات المحققة.

The post مركز الاستثمار وغرفة التجارة بسوس يدعمان المقاولة appeared first on Banassa.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *