مواطنون يطلقون هاشطاغ “فري حليوة” بعد اعتقال فنان الراب إيهاب إقبال




“لم يصوت عليه لا الألقية ولا الأغلبية..“، هكذا عبر الرابور حليوة في تصريح للصحافة باحتجاجات أمس بالرباط، في إشارة لتصريح الوزير آيت الطالب مؤكدا أن الحكومة لا تبدي مجهودا للنهوض بالأوضاع الاجتماعية للمواطنين.

وأشار أن “الدفاع عن بعض المطالب يستدعي النزول إلى الشارع للاحتجاج، فالراب أو وسائل أخرى لا يكفي وحده، وأورد أن سبب الاحتجاج هو غلاء الأسعار والإجرام والأوضاع الاجتماعية أكثر من الجواز في حد ذاته”.

وأعلن مدير أعمال، حليوة، خبر اعتقال الأخير عن طريق صورة من أمام أحد المراكز الأمنية بمدينة الرباط، لينتشر خبر اعتقاله على نطاق واسع ويطلق عدد من متتبعي الرابور “حليوة” هاشتاغ “فري حليوة” على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول خبر اعتقاله بسبب تظاهره رفقة رافضي جواز اللقاح بمدينة الرباط، مطالبين بذلك بإطلاق سراحه.

وأورد متتبعون أن الصور والفيديوهات المتداولة أبانت أن الاحتجاج بالرباط كان سلميا، دون تخريب أو أشغال عنف، مما أثار استغرابهم حول سبب اعتقال الرابور حليوة، في حين التظاهر السلمي حق مكفول بالدستور.

وشدد مواطنون أنهم “متضامنون مع كل معتقل في الاحتجاجات مادام لم يخالف القانون، أو يمس بثوابت الوطن وسلامة المواطنين، مادام أن المغرب بلاد الحق والقانون وحرية الرأي والتعبير” .

وكان”حليوة” قد أعلن الأسبوع الماضي خروجه إلى الشارع للاحتجاج، ردا على تصريحات وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، والتي تتحدث عن الأقلية و الأغلبية بطريقة “استفزت” مجموعة من المواطنين.

The post مواطنون يطلقون هاشطاغ “فري حليوة” بعد اعتقال فنان الراب إيهاب إقبال appeared first on Banassa.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *