هولندا تدرس إمكانية الاستعانة بالجيش المغربي لمحاكمة عناصر “مافيا لاكريم”




طرحت السلطات الهولندية مسإلة إمكانية الاستعانة بالجهاز الأمني المغرب من أجل تأمين محاكمة “مارينغو Marengo”، والتي يتابع فيها المشتبه فيه الرئيسي في تدبير جريمة “لاكريم” بمراكش، “رضوان. ت”، إلى جانب 16 مشتبها فيهم.

ووعيا من السلطات الهولندية بخبرة وفعالية الجيش والأمن المغربي، فقد تداول النيابة العامة، والمصالح الأمنية ورؤساء البلديات المعنيين ووزارة الدفاع عن إمكانية نشر أفراد من الجيش والشرطة، لتقديم المساعدة للسلطات المدنية، وذلك لإجهاض خطر محاولات الهروب أو التحرير، التي يمكن أن تنافذها “مافيا لاكريم” خلال جلسة المحاكمة المقررة في شهر دجنبر المقبل.

وجاء هذا المقترح بعد أن تابعت السلطات الهولندية التدابير الاحترازية، التي اتبعتها السلطات المغربية في نقل ومحاكمة المتورطين في جريمة “لاكريم” بمراكش، إضافة إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى توفير 700 ضابط شرطة خلال كل يوم من المحاكمة، مما سيشكل ضغطا على جهاز الشرطة الهولندية.

وتعتبر محاكمة “مارينغو Mareng” إحدى أكبر المحاكمات الجنائية في تاريخ هولندا، حيث يتابع فيها العقل المدبر لما يسمى Mocro Mafia، المسؤول عن عدد من جرائم القتل والتصفية خلال الفترة الممتدة ما بين 2015 و2017، بما فيها جريمة مقهى “لاكريم” بمدينة مراكش، والتي راح ضحيتها شاب كان يدرس بكلية الطب بمراكش، إثر إصابته بطلق ناري، حيث يتابع فيها 13 متهما.

وكانت السلطات الهولندية قد تسلمت المشتبه فيه بقيادة تنظيم مافيا “ملائكة الموت”، في العشرين من شهر دجنبر لسنة 2019، إثر اعتقاله في العاصمة الإمارتية دبي بعد سنوات من الملاحقة الدولية وإدراجه في قائمة المطلوبين لدى الشرطة الدولية “الإنتربول”.

The post هولندا تدرس إمكانية الاستعانة بالجيش المغربي لمحاكمة عناصر “مافيا لاكريم” appeared first on Banassa.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *