أخبارالبلد

جريدة إلكترونية مستقلة

سياسة

البام يوافق على قرار وهبي اقتراح ثلاثة أسماء جديدة لعضوية المكتب السياسي

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يوم 27 ديسمبر 2021 اجتماعاً حضورياً برئاسة الأمين العام السيد أ.

استعرض المكتب السياسي للحزب العرض السياسي المفصل للأمين العام إبراهيم الجعفري ،والذي يركز على التطورات الأخيرة في قضية وحدة أراضي بلادنا ،وأحاط المكتب السياسي علما بالعرض السياسي المفصل للأمين العام ،والذي جاء فيه: يركز بشكل خاص على التطورات الأخيرة في قضية السلامة الإقليمية لبلدنا ؛ ورحب المكتب السياسي بالنجاحات الدبلوماسية الدولية التي حققتها بلادنا على المستوى الدولي. أكد تقرير الاتحاد الأوروبي حول موضوع الصحراء أن سكان الأقاليم الجنوبية للمغرب استفادوا استفادة كاملة من الاتفاقات المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ،مستشهدا بالتسارع في دينامية التنمية التي لوحظت منذ توقيع الاتفاقيات ،و العمل الشاق الذي يقوم به بلدنا من أجل إرساء أساس متين للتنمية المستدامة في هذا المجال ،من خلال تنزيل ورش عمل مدروسة معدة ومعتمدة من قبل اللجنة المحلية.

وفي السياق ذاته ،أبدى المكتب السياسي ارتياحه الشديد لقرار بعض المؤسسات العربية باعتماد خريطة المغرب برمتها في كافة الكيانات والهيئات ذات الصلة التابعة لها ،وانتصار الحق المغربي كقضية ثقافية. سادسا ،ادعمه وينصر الله إخوانه من زعماء دول الخليج على دعمهم الصريح والواضح والمتواصل للصحراء المغربية ،واستمرار اعترافهم بوحدة أراضي المغرب.

وفيما يتعلق بالعلاقات الدولية ،وقف أعضاء المكتب السياسي للحركة الشعبية في فعالية إحياءً لذكرى توقيع الاتفاقية الثلاثية بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ،والتي اعتبرتها مناسبة لإبراز أهميتها. المكانة الدولية للمغرب وعمقها التاريخي ،ومواصلة تعزيز التعاون الأصيل والمثمر بين الطرفين ،وبناء شراكة تخدم المغرب. يجب أن يكون السلام الدولي هو الهدف الأول. الهدف الثاني الأكثر أهمية هو مصالح الناس.

.

فيما يتعلق بنفس السياق ؛ وتابع المكتب السياسي باهتمام كبير التصريحات والمواقف الإيجابية الجديدة التي أعربت عنها الحكومة الفيدرالية الألمانية تجاه المغرب ،مما يشير إلى ظهور علاقات تعاون ثنائية جديدة مع الدولة الألمانية ،ويؤكد بشكل ملموس وضوح ومصداقية مواقف المملكة. للمغرب في علاقاته الخارجية التي تتميز برفض مواقف العزلة والمواجهة الداخلية ،واستعداد المملكة لإقامة علاقات ودية مع جميع الدول الأوروبية ،بغض النظر عن المواقف السياسية التي يتبناها بعضها. المواقف التي ترى أنه لا توجد علاقات تعاون ناجحة في السياسة الدولية باستثناء تلك القائمة على الثقة والوضوح والاحترام المتبادل.

وفيما يتعلق بقضايا الشأن العام الوطني ،ثمن أعضاء المكتب السياسي عاليا القرارات والمراسيم المتعلقة بمجال الحماية الاجتماعية ،والتي تصادق عليها الحكومة وتنزيلها بفاعلية كبيرة ،مما يدل على الرغبة الملحة للحكومة في القيام بها. هذه الورشة الملكية في طريق بناء الدولة الاجتماعية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المرجو الإعجاب بصفحتنا على الفايسبوك لتشجيعنا و فتح المقال close[x]
أو الإنتظار 30 ثانية