أخبارالبلد

جريدة إلكترونية مستقلة

مجتمع

المحامون يستمرون في الاحتجاج

لا يزال المحامون يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية في مختلف مدن المملكة ،والتي تأتي للتنديد بفرض جواز التطعيم ضد “كورونا”. كوثيقة للوصول إلى المحكمة ،وفقًا لتعميم ثلاثي صادر عن وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى ومكتب المدعي العام.

وشهدت محكمة النقض بالرباط ،حشدًا كبيرًا من البدلات السوداء الذين طالبوا برحيل وزير العدل عبد اللطيف وهبي عبر عدد من الشعارات واللافتات التي رفعت في الوقفة الاحتجاجية.

ووجه المحامون صيحات الاستهجان ضد قرار طلب التطعيمات ،وطالبوا باستقالة وزير الصحة ،ورددوا هتافات مثل “يا وهبي ،تفضل ،فتتحقق عدلك”. و’علي ديكاجي الدكاج .. وزير الديباناج. ‘

ورأى المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أن إسقاط الدورية الثلاثية يتعلق بضرورة إدخال لقاح ضد “كورونا”. كوثيقة وصول إلى المحاكم ،فهو مطلب لا مفر منه ،يتمسّك بحقيقة أن عودتهم إلى تسيير ملفاتهم مرهونة بالتخلي عن هذا القرار المشترك.

في البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية التي جرت أمام محكمة النقض ،قال المشاركون إنهم ” إنهم لا يبحثون عن امتيازات قاطعة أو مهنية ،لكنهم مستعدون للتضحية دفاعًا عن السلطة التنفيذية “.

يعتقد المحامون المغاربة أن فرض جواز التطعيم قيد “غير مبرر”. لحرياتهم الشخصية والمهنية التي يعتبرونها غير متوافقة مع القانون الذي ينص على خيار تلقي لقاح ضد فيروس كورونا. الجدير بالذكر أن احتجاجات المحامين بعد صدور وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة أجاز القرار المشترك الصادر عن مجلسي النواب والشيوخ جواز التطعيم للقضاة والمحامين والموظفين لدخول المحاكم في المملكة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المرجو الإعجاب بصفحتنا على الفايسبوك لتشجيعنا و فتح المقال close[x]
أو الإنتظار 30 ثانية