أخبارالبلد

جريدة إلكترونية مستقلة

رياضة

دجوكوفيتش ينسحب من بطولة عالمية للتنس.. ما السبب؟

أعلن مسؤولو كأس رابطة محترفي التنس إطP الأربعاء، أن الصربي نوفاك دجوكوفيتش لن يحضر في الدورة المنتظرة بين 1 و9 يناير في سيدني.

و نقلا عن ” أ ف ب” فقد قال المسؤولون في منشور صحفي : “المصنف أول في العالم نوفاك دجوكوفيتش انسحب من كأس آي تي بي 2022. سيتكفل الآن بقيادة المنتخب الصربي اللاعب المصنف 33 في العالم دوشان لايوفيتش”.

وأكد المسؤولون بذلك ما كشفته جريدة “بيليتش” الصربية يوم عيد الميلاد، أن دجوكوفيتش الذي يمتنع عن التأكيد عن تعاطيه لقاحا ضد مرض كورونا أو لا، لن يكون حاضرا في البطولة.

وقالت الجريدة على موقعها الإلكتروني نقلا عن قريبين من النجم الصربي: “نوفاك لن يكون ضمن المشاركين في بطولة رابطة لاعبي التنس المحترفين بنسبة 99%. إنه يتمرن في بلغراد، لكنه أسر عن عدم الحضور في هذه الدورة”.

و بينت أن دجوكوفيتش (34 عاما) مقيم حاليا في بلغراد و يتولى ادارة اعماله ويتدرب ويستمتع بالاعياد مع أسرته.

وتعتبر مسابقة كأس رابطة اللاعبين المحترفين الحديثة السن والتي تشارك فيها الفرق الوطنية، انطلاقا للموسم الجديد للرجال واستعدادا لدورة أستراليا المنتظرة بين 17 و30 يناير.

وكان الفوز بالنسخة الأولى من دورة “آي تي بي” عام 2020 في صالح دجوكوفيتش و فريق بلاده بالانتصار في المبارة النهائية على حساب إسبانيا وقائدها رافائيل نادال، فيما حصلت روسيا بقيادة دانييل مدفيديف وأندري روبليفعلى بطولة النسخة الثانية على حساب إيطاليا.

و أتم دجوكوفيتش عام 2021 في الموقع الأول عالميا وذلك للسنة السابعة على التوالي، وهو رقم قياسي. كما أنه حصل على رقم قياسي بالفوز في دورات الماسترز للألف نقطة حيث حصل هذا السنة على لقبه الـ 37.

وجاء اسم دجوكوفيتش في السابع من الشهر الحالي في قائمة فريق وطنه الذي سيشارك في دوري الرابطة، قبل أن يكون اسمه أيضا في اليوم الموالي مع المشاركين في دوري أستراليا المفتوح، كبرى الدوريات الأربعة الكبرى، في المدة بين 17 و30 يناير المقبل.

لكن بالغائه المشاركة من دوري الرابطة، يثير دجوكوفيتش المخاوف حول حضوره في دوري أستراليا المفتوح حيث إنه يهدف إلى بطولته العاشرة بها والرابعة تواليا والـ21 في الغراند سلام ليتفرد اذن بالرقم القياسي في عدد البطولات في البطولات الكبرى الذي يشاركه الآن مع الاسباني نادال والسويسري فيدرر.

ويكون بذلك حضور اللاعبين في دوري أستراليا مشروطا بتطعيمهم للقاح كورونا و ذلك بالاضافة للمرافقين لهم وأعضاء فريقهم الفني والطبي.

وأكدت جريدة “بيليتش” أنه من المنتظر أن يؤكد “نولي”، وهو لقب دجوكوفيتش، قبل متم السنة حسمه بشأن حدوره في أول دوري غراند سلام في السنة الجديدة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المرجو الإعجاب بصفحتنا على الفايسبوك لتشجيعنا و فتح المقال close[x]
أو الإنتظار 30 ثانية