أخبارالبلد

جريدة إلكترونية مستقلة

أدب وفنون

مراكش.. معرض المزاد العلني “شتاء مغربي” يصل سنته الخامسة

افتتحت مساء أمس (الإثنين) ،بفندق المامونية بمراكش ،النسخة الخامسة من مزاد المزاد “الشتاء المغربي” ،وهو حدث لا غنى عنه لعشاق الفن بكل روعته.

هذا المعرض تنظمه Artcurial Morocco حتى 30 ديسمبر ،يوم المزاد العلني للأعمال المعروضة. ينقسم هذا المعرض إلى ثلاثة أقسام: “ماجوريل ومعاصروه” ،و “الفن الحديث والمعاصر” ،و “الفن الأفريقي المعاصر”.

والجرين هم الذئاب ،وشاجال ،وابيكاسو ،وماتيس ،ويمرو (Mir & oacute ؛).

الفصل الثالث ،حول “الفن الأفريقي المعاصر” ،يتيح الفرصة لاكتشاف الأعمال المميزة لمجموعة مختارة من الفنانين المعاصرين البارزين ،بالإضافة إلى مشهد الفن المعاصر.

بيع صور مالك سيديبي وسيدو كيتا ،المعروضة حاليا في متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر في الرباط ،سيكون جزءًا من هذا المعرض.

نحن سعداء جدا أن هذا المعرض يقام في المامونية ،مما يعزز مكانة مراكش في سوق الفن.

يعرض “ماجوريل ومعاصروه” لوحات نادرة وتاريخية لبيتيت ،مونتفيل ،أكوين ،دينيت وماجيوريل. يجمع “الفن الحديث والمعاصر” فنانين من خطوط مختلفة في قائمة واحدة. هؤلاء الفنانون مغاربة مثل الشعيبية والمليحي وأفارقة مثل عبوديه وسيديب شاغال وبيكاسو وماتيس. ميرو ،ولأول مرة سيبيعون أعمالهم في مزاد علني بالمغرب.

أصبحت هذه النسخة الخامسة ،التي تم تنظيمها مرة أخرى في المامونية ،كلاسيكية لجميع عشاق الفن. على الرغم من السياق الصعب الذي تسببت فيه الأزمة الصحية ،فإن النتائج الممتازة التي تم الحصول عليها تؤكد ميزة اختيار Artcurial لتأسيس شركة تابعة لها في المغرب في نوفمبر 2019 ،مما يساهم في إعطاء رؤية دولية لسوق الفن في المدينة. أحمر.

يساهم افتتاح أول موقع في إفريقيا لدار مزادات دولي يسمى Artcurial في تعزيز شبكة Artcurial الدولية.

Artcurial هي دار المزادات الفرنسية الوحيدة المتخصصة في الفن الأفريقي. يوفر Artcurial خدمات التقييم والمزادات للفن الأفريقي. يساعد موقعه على شبكة الإنترنت المشترين من هذا النوع من الأعمال الفنية في إجراء عمليات شراء مستنيرة. Artcurial هي دار المزادات الفرنسية الوحيدة المتخصصة حصريًا في الفن الأفريقي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المرجو الإعجاب بصفحتنا على الفايسبوك لتشجيعنا و فتح المقال close[x]
أو الإنتظار 30 ثانية